google-site-verification=iblSaWZKP24mNZ_tASukmGY7ooOVp31weusfVomjTQ0 شبكات الكمبيوتر: ماهو voice over ip ماهو voice over ip | شبكات الكمبيوتر

xaddad

ماهو voice over ip





ماهو voice over ip


ال Voice over IP  او مايعرف VOIP ويقصد بها عملية نقل الصوت عبر بروتوكول الانترنت او على الشبكة الداخلية بالمنزل او الشركة وعن طريق هذه التقنية يمكن لشخصين التحدث بالصوت عن طريق الانترنت والاول في بلد والثانى في بلد اخر فقط يكون لدي الاثنين حاسوب موصل به مودم انترنت واهم ميزة لها هو خفض تكاليف المكالمات  , وتقوم هذه التقنية بتحويل الإشارات الصوتية Analog Signals    من الهاتف إلى إشارات رقمية Digital Signals ويتم تقسيم هذه الإشارة إلى حزم Packets و تستخدم بروتوكول الإنترنتIP في إرسال هذه الحزم الرقمية في عدة مسارات عبر نفس شبكة البيانات وعند وصول هذه الحزم إلى الوجهة المحددة (المستقبل) تقوم بإعادة تجميع الحزم المرسلة لكي يتم سماعها بشكل واضح على عكس الاتصالات المعتادة فهي تستخدم مسار واحد محدد وإذا كان الطرف الآخر (المستقبل) هاتف عادي يتم تحويل الإشارة مرة أخرى إلى إشارات صوتية لكي يتم فهمها من المستقبل.



ماهو voice over ip


   Voice over Internet Protocol(VoIP) is a technology that allows you to make voice calls using a connection instead of a regular phone line (or analog) broadband Internet. Some VoIP services may only allow you to call other people using the same service, but others may allow you to call anyone who has a telephone number - including local, long distance, mobile and international numbers. In addition, while some VoIP services only work over your computer or a special VoIP phone, other services allow you to use a traditional phone connected to a VoIP adapter.

منها على سبيل المثال
في  الجوالات الذكية برنامج فايبر



على الكمبيوتر الشخصى او الجولات برنامج سكاى بى الشهير




او في الشركات والمكاتب عن طريق تليفونات معدة خصيصا لهذا الغرض




دمتم بخير 
لاتنسى مشاركة الموضوع اذا اعجبك مع اخوانك



هناك 5 تعليقات:

  1. اشكركم عالمعلومة دمتم طيبين

    ردحذف
  2. شكرا لكم على هذه المعلومات المفيدة

    ردحذف
  3. اشكركم كثيرا. اريد مساعدة في الجانب التطبيقي ان أمكن على شبكة محلية

    ردحذف
  4. ممكن شرح تركيب سيرفير VOIP و اعدادات تيليفون سيسكو ؟

    ردحذف
  5. من الممكن لبعض الأبخرة وآثار الطهي مثل الدهون وكذلك بعض الشحوم أن تتراكم على جدران مطبخكم، مما يجعلها تبدو بحاجة ماسة إلي التنظيف، لذلك سنعرض عليكم بعض النصائح والطرق الهامة التي قد تساعد في تنظيف جدران مطبخكم وتجعله براقاً ولامعاً طوال الوقت. من الممكن لف قطعة من القماش الناعم حول عصا أو (يد) المكنسة الكهربائية، ويتم وربطها جيداً ببعض الأربطة البلاستيكية المطاطة أو الدبابيس حتى تصبح ثابتة تماماً وصعب تحريكها من مكانها، من ثم يبدأ المسح للجدران بها للقيام بالتخلص من الغبار والأوساخ البسيطة وذلك عن طريق تحريكها من الأعلى و إلى الأسفل.
    شركة مكافحة حشرات بالرياض

    شركة تنظيف كنب بالرياض

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة © 2013 شبكات الكمبيوتر
تصميم : يعقوب رضا